Get Adobe Flash player

اخبار الحزب

سهرة رمضانية في الحزب

تشرف الحزب الوطني الدستوري اليوم السبت 24 رمضان بإقامة مأدبة إفطار لقيادات الحزب ، حيث حضر المأدبة سعادة اﻷمين العام ونائبه وأعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء المجلس المركزي .
وبعد اﻹفطار أقيمت ندوة حوارية راقية تداولوا فيها أهم القضايا الداخلية والخارجية ...
 

المؤتمر العام العادي للحزب

المؤتمر العام العادي

عقد الحزب الوطني الدستوري مؤتمره العام العادي ، وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأثنين الموافق 1 / 6 / 2015 في مقر الأمانة العامة للحزب / عمان .

قام الدكتور أحمد الشناق بالترحيب بالحضور وتقديم الشكر لهم على ما قدموه من جهد وعمل في كافة المستويات ، ثم قام بتوضيح بعض القضايا الداخلية والخارجية وبيان الوضع الذي يعيشه الأردن في المرحلة الحالية وبيان خطورة وصعوبة الوضع وآلية العمل على تكاتف الأردنيين جميعا .

كما وأضاف الشناق أنّ الوطن على حد السيف وكيف أصبحت حدود المملكة الأردنية الهاشمية من جهة سوريا والعراق والمفاوضات التي دخلت بها المملكة مع دول الجوار .

وأضاف الشناق في حديث مطوّل تناول فيه الحوارات التي درات حول حماية المقدسات في فلسطين الشقيقة .

وقد قام بتوضيح ما آل إليه الوضع في سوريا بشيء من التفصيل حيث تتطرق إلى بيان خطورة داعش على سوريا وتمددها حتى وصل ذلك التمدد إلى حدودنا مع الدولة السورية .

المرحلة القادمة تتطلب التلاحم الشعبي وتجاوز مرحلة الفيفا والقضايا التي قد تكون سببا في نشوء الفتنة داخل النسيج الواحد ، وأنّ هذا التجاوز سيكون بهمة أبناء الوطن الذين يرسمون المصلحة الوطنية ويجعلونها العنوان الأبرز .

ثم انتقل بعد ذلك للحديث عن السياسة الداخلية بشكل مختصر وموجز ، لينطلق بعدها لعرض منجزات الحزب في المرحلة المنصرمة وكيفية تفاعله مع الصُحف والقنوات الفضائية والإذاعة الأردنية موضحا أن هذه اللقاءات عنوانها الأبرز هو أنّ الوطن مصلحة عليا يجب التفكير به كخطوة أولى وتجاوز جميع القضايا الأخرى في المرحلة الحالية .

ثم نوّه الدكتور إلى أنّ الخطورة في بثّ الفتنة – إن كانت موجودة – ستكون من مواقع التواصل الاجتماعي موضحا أنّ مبدأ الحزب في هذه المرحلة أنْ لا وقت للخلافات السياسية وتغليب مصلحة الوطن .

ثم قدّم الدكتور شكرا لأعضاء المكتب التنفيذي لصمودهم وجهدهم في المرحلة السابقة بعيدا عن أي خلافات .

وكانت هناك مداخلات من الحضور من قيادات الحزب في مختلف القضايا وتمّت الإجابة عن هذه المداخلات بكل وضوح وشفافية .

وفي نهاية الحوار تمّ انتخاب الأمين العام للحزب بالتزكية ونائب الأمين الدكتورة إنصاف الربضي والمقرر للحزب الدكتور محمد السلامات وأعضاء المكتب التنفيذي ، ورئيس المجلس المركزي السيد ميلاد عوّاد ونائب الرئيس الدكتور علاء شنّاق والمقرر للمجلس الدكتور محمد السلامات .

 

مشاركة الأمين العام في صحيفة الرأي

الدكتور أحمد الشنّاق الأمين العام للحزب يشارك اليوم الثلاثاء الموافق 13 / 5 / 2015 في صحيفة الرأي في جلسة حوار بعنوان  : 

( إيران وقضايا المنطقة ) ...

 

اجتماع دوري لأعضاء المكتب السياسي / عمان

اجتماع دوريّ في الحزب

اجتمع أعضاء المكتب السياسي في الحزب يوم الخميس 7 / 5 / 2015 وبحثوا في قضايا كثيرة كان من أهمها ما يلي :

  • · عرض ما توصلت إليه الأحزاب الوسطية وكيفية العمل على تغيير الفكرة المعروفة عن الأحزاب الوسطية ، ومن ذلك مقاطعة مركز الدراسات , وخلاصة الحديث في هذا التوافق هو : ( عدم وجود قوائم حزبية يعني : لا مستقبل للأحزاب ) .
  • · تكليف أعضاء المكتب السياسي بتمثيل الحزب في البرلمان .
  • · الاتفاق على إقامة مؤتمر داخل الحزب كفاعلية لإظهار دور الأحزاب في الأوضاع السياسية الداخلية والخارجية , وذلك يكون ضمن ورشة عمل داخل الحزب ليوم واحد , كما سيكون هذا المؤتمر يوم السبت الموافق 30 / 5 / 2015 في القاعة الهاشمية في مبنى الأمانة العامة في الحزب الوطني الدستوري .
  • · تمّ الاتفاق على عقد مؤتمر وطني للحزب بمناسبة الأعياد الوطنية : الاستقلال ويوم الجيش , تحت مسمّى ( الأردن المسيرة والتحدي ) وسيتم الاتفاق لاحقا على مكان المؤتمر وفعالياته .
  • · تمّ تلاوة الرسالة الموجهة إلى جلالة الملك من الأحزاب الأردنية بمضامين التأييد والبيعة لجلالة الملك ولمواقف جلالته وتأييدهم لمواقفه المتعلقة بالوقت الراهن وبما تحقق من مكانة دولية من جهود جلالته .

وتأكيد الأحزاب على منهجيتها في العمل الوطني بما ينسجم مع رؤية جلالة الملك الإصلاحية وأيضا تأييد الأحزاب من موقفها الثابت مع أبناء الشعب الأردني خلف قيادة جلالة الملك .

وتمّ تداول التعديلات المقترحة من الأحزاب الأردنية وهي التي تمّ اعتمادها وإرسالها إلى السلطات الدستورية بالإضافة إلى رئيس المحكمة الدستورية , كما وتمّ استعراض دور الحزب في تنسيقية الأحزاب الأردنية بما يخدم مسيرة الإصلاح التي يقودها جلالة الملك .

وتمّ الاتفاق على كيفية مشاركة المكتب السياسي في تمثيل الحزب في تنسيقية الأحزاب الأردنية .

 

فعاليات الدكتور أحمد الشناق الأمين العام للحزب

الدكتور أحمد الشناق في صحيفة الرأي الصادرة السبت 25/4/2015 وكان ملخص اللقاء كما هو آت :

لا يمكن وجود حكومات برلمانية دون " أحزاب " وفي حال تطبيق اللامركزية يمكن تقليل عدد النواب 

دعا الأمين العام للحزب الوطني الدستوري الدكتور أحمد الشناق الحكومة أن تقدم تعديلاتها القانونية على المشاريع المقدمة بما يخص قانوني البلديات والانتخابات وقانوني الأحزاب والانتخابات حزمة واحدة لكونها تتداخل في آلية عملها ولا يمكن الانتهاء من قانون على حساب آخر.

وقال الشناق لا يمكن فرز حكومات برلمانية دون «أحزاب»، والأمر الذي يتطلب العمل على استبدال نظام القائمة الوطنية بالقائمة الحزبية التي تسمح بالخروج ببرلمان مسيّس خارج عن نطاق الخدمات ويسهم بتقليص حجم أعضاء المجلس النيابي ويوفّر قاعدة حيّة للبدء بتطبيق قانون اللامركزية.

كما وأضاف الشناق أنّ العمل في المرحلة الحالية يتطلب أن يُحصر ضمن توافق حزبي مجتمعي من «نواب وأعيان ومؤسسات مجتمع مدني» لمغادرة مربع الإصلاح السياسي الذي طال الحديث به، والانتقال إلى مربع التطبيق.

وأكد الشناق ضرورة بقاء الإصلاح السياسي في إطاره الوطني المؤسسي ، لا من خلال الاعتماد على مراكز الدراسات والأبحاث التي تعتمد في تمويلها على مصادر أجنبية خارجية ، ووفق مفاهيم الدولة الاردنية ولا يخضع لوساطة أو رعاية غير حكومية . موضحاً أنّ تاريخ السياسة الأردنية التي سبقت الكثير من الدول في إجرائها للإنتخابات البلدية والتي بناءً عليها تمّ استقلال المملكة الأردنية الهاشمية وانتقالها من الإمارة إلى النظام الملكي.


‫#‏احمد‬#الشناق#الوطني_الدستوري

 
باقي المقالات...
الأخبار المحلية
من مركز تصحيح اللغة العربية ( مهارات الاتصال )
بسم الله الرحمن الرحيم الموضوع : الاعتراض على التصحيح لمادة مهارات الاتصال المستوى الرابع، وعلى الأسئلة التي لا تعكس...
العثور على الفتاتين المفقودتين في إربد
العثورعلى الفتاتين جمانة وشيماء في اربد 23/06/2015 12:23 م عمان – الرأي عثرت الأجهزة الأمنية صباح اليوم الثلاثاء على الفتاتين...
مشاجرة وإطلاق عيارات نارية في شفا بدران
تقع في هذه اﻷثناء فجر اﻷثنين الموافق 22/6 مشاجرة بين مجموعتين لم يعرف هويتهما ، ويتبادلون إطلاق العيارات النارية بشكل كثيف...
رسالة إلى معالي وزير التربية والتعليم
إلى معالي وزير التربية والتعليم ، " لقد بلغ السيل الزُبى " الحمد لله ربّ العالمين والعاقبة للمتقين ، والصلاة والسلام على...
رسالة إلى معالي وزير التربية والتعليم
إلى معالي وزير التربية والتعليم ، " لقد بلغ السيل الزُبى " الحمد لله ربّ العالمين والعاقبة للمتقين ، والصلاة والسلام على...
الأخبار العربية
بطاقة معايدة
الحزب الوطني الدستوري يرفع إلى صاحبي الجلالة الهاشمية الملك عبد لله الثاني والملكة رانيا العبد لله أسمى آيات التهنئة ؛...
الدكتور أحمد الشناق
" الإسلام والتسليم لله " لكي ندرك حقيقة وضعنا في هذا العالم يعني أن نستسلم لله ،وأن نتنفس السلام ، أن نتقبل المكان والزمان...
الاخبار العالمية
No articles to show.